شبكة منتديات الاردن اولا





مرحبا بكم ايها الزوار والاعضاء الكرام في منتداكم منتديات الاردن اولا اتمنى ان تستمع معنا وهناك كل ما يفيدك ويلزمك
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

                                                
                       

شاطر | 
 

 معلومات عن سيارات رائعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m@hmoud
صاحب الموقع
صاحب الموقع


آلجنس : ذكر
عدد آلمساهمآت عدد آلمساهمآت : 1158
نفاط آلآمتيآز نفاط آلآمتيآز : 1102500
اّلسٌّمعَة اّلسٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: معلومات عن سيارات رائعة   الخميس أغسطس 05, 2010 12:49 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حضرت لكم هذه المعلومات عن السيارات اندبحت يا اخواني بالبحث اتمنى ان تعجبكم
بونتياك سولستيك GXP 2007 بمحرك جديد كليا
على ما يبدو أن شركة جنرال موتورز بسيارتها بونتياك سولستيك الجديدة للعام 2007 سوف تنتقل إلى مرحلة جديدة من المنافسة، وسيتعدى ذلك مسألة لون التابلون الجديد أو خيار السقف الصلب.
إذ ستقوم بونتياك بتجهيزها بغيارات من نوع (GXP) تجعلها تهديدا حقيقيا بي ام دبليو Z4 وهوندا S2000 وبورشيه بوكستر.



ستحصل بونتياك سولستيك للعام 2007 على انتاج لـ 260 قوة حصانا من محرك جديد بالكامل نوعه إيكوتيك حجمه 2000سم3 مع 4 صبابات مزودة بشاحن توربيني وهو إلى حد ما يعد اقوى محرك إيكوتيك ينتج حاليا.

وإذا ما قمنا بحسابات بسيطة سنحصل على نتيجة مفادها أن كل 1000سم3 تمنحنا قوة تبلغ 130 حصانا، ليكون هذا المحرك ذو اعلى سعة نسبية مقارنة باي محرك أنتجته جنرال موتورز، حيث تبدو التفاصيل الداخلية لمحرك سولستيك 2007 مميزة لكونه المحرك الأكثر تطورا.

وعند التشغيل فإن المحرك يستعمل تقنية التوقيت المتغير للصمامات مع طور عامودي مزدوج لتحسين الكفاءة وبلوغ أقصى أداء. لكن ذلك ليس بالشيء الجديد وتلك التقنيات موجودة فعلا في محرك جنرال موتورز الذي حجمه 3900سم3 مع 6 صبابات من سلسلة ايكوتيك ايضا.

--------------------------------------------------------------------------------------------
سيتروين يا سي بوجي بدون سقف وبدون ابواب اوكي
بدون سقف، بدون أبواب، بدون مقدمة و مؤخرة أو حتى شبابيك للجوانب.. هكذا يفهم مهندسو سيتروين البحر والسيارات المخصصة له، تشبهاً برواد البحر من المتحللين من معظم ملابسهم!! هذه هي سيارة سيتروين الاستعراضية التي حضرت بها إلى معرض مدريد بأسبانيا، و التي يقول عنها المسئولون أنفسهم بأنها مجرد فكرة مجنونة لا ترقى إلى مستوى النسخ التجارية على الإطلاق، و إن كان لا يوجد مانعٌ من حيث المبدأ من استخدام أحد عناصر هذا التصميم الأهوج فيما بعد في سياراتٍ أكثر تعقلاً..
و هنا لا نعتقد أن هناك مجال بعد هذه التصريحات للحديث عن المحرك أو فنيات التعليق وغيرها





---------------------------------------------------------------------------------------------
كوبرا تكاد تشفط الشارع الى داخلها كالوحش الكاسر
Cobra هي كوبرا عفوا كبرى الشركات العالمية لتصنيع ألواح التزلج على الماء و ما شابه ذلك من مكونات مضغوطة لقطاع القوارب و السيارات والصناعات الرياضية عموماً.. و قد فاجأت العالم قبل أيامٍ بتقديمها سيارتها الأولى، و هي رياضية أباً عن جدٍ كما يقولون، و تنحصر مسئولية الشركة في تصميم الهيكل و تصنيعه، و هو أمرٌ ليس بالهين للغير، لكنه لشركتنا هذه من روتينها اليومي، لم لا و هي أكبر شركة عالمياً في اللعب بهذه المواد كما لو كانت طفلاً يلهو بالطين الصلصال..



شكل السيارة متناسقٌ لكنه شرس للغاية، ففتحة التهوية في المقدمة تكاد تشفط الشارع إلى داخلها، و اتجاه تصميمها العام مع خطٍ شديد الانحناء نحو الأمام ليوحي لنا بأنها كالوحش الكاسر و هو ينقض على فريسته بقوة..



و تماشياً مع التناسق العام للشكل تجد في منتصف المؤخرة ثلاث فتحاتٍ للتهوية، تليها ثلاثة مواسير للعادم، و هو ما لا يمكن تفسيره فنياً إلا بمجرد التنظيم الشكلي فقط، فهذه أول مرة نرى لسيارة ثلاثة مخارج و ليس اثنين أو أربعة.





وبمناسبة الحديث عن الفنيات لا ننسى أن نقول بأن الشركة قد استعانت بمحرك الجولف R32 من VW، و رغم أنه رياضي بالسليقة إلا أنها لم تكتفِ بذلك و قررت الذهاب به لشركةٍ كنديةٍ تدعى HPA لنزويده بتيربو مزدوج كي تصل قدرته الحصانية في النهاية إلى 550 بالتمام و الكمال، و بالنظر إلى وزن السيارة الإجمالي و هو 900 كجم، فإننا نتوقع مزيجاً من الأرقام القياسية، و قد يكون السعر الرخيص نسبيا -لسيارة بمثل هذه المواصفات- من بين الأرقام القياسية التي سوف تحققها، فهو لن يتعدى الـ 90 ألف يورو فقط!

هذا و ستظهر السيارة في عام 2008 بمشيئة الله، لكن عليك من الآن أن تبادر بحجز نسختك، فالعدد الإجمالي لن يتخطى 350 نسخة.

------------------------------------------------------------------------------------------
يونداي سانتا في تغييرات جذرية هل سيحظى بالكاس ؟!
لا تريد يونداي أن تكتفي بمجرد كونها الراعي الرئيسي لكأس العالم لكرة القدم في ألمانيا، لكنها عازمةٌ على أن تكون حصان البطولة الرابح، وأحد عوامل رهانها على اللقب هو جيبها الجديد والمطور من سانتافي الذي بدا واضحا للعيان التغييرات الجذرية التي لحقت به كي ترفعه إلى مصاف الكبار كيفا وكما (أي سعرا أيضا).. لكن الطريف أن يونداي اعتمدت سياسة السعر الموحد المتبعة في المواصلات العامة، فسواء اشتريت منها نسخة البنزين ذات محرك الـ 2700 سم3 (189 حصانا) أو نسخة الديزل ذات الـ 150 حصانا 2000سم3 طوربو ديزل , فسوف تدفع نفس الثمن، الا وهو 25 ألف يورو + الجمارك.. لكن إذا ما أردت أن يكون الجيب مضاعف الحركة فعليا فلك أن تزيد قيمة الشيك بألفي يورو أخرى (40% فقط من المستهلكين في العالم هم الذين يرغبون في هذه الميزة ، أي: أغلبية كاسحة لمن لا يريدون الحركة المضاعفة وكالعادة..انا يمكن اشتريها هههههه t_henry


------------------------------------------------------------------------------------------
مارسيدس C كلاس الجديدة تكنولوجيا يصعب منافستها
تتمتع سيارات الفئة C من مارسيدس بمبنى داخلي جديد بالكامل مع وسائط تحكم متطورة وغيارات مرنة ومقود فائق التصرف. وتم تجهيز الجيل الجديد من الفئة C برزمة "دايركت كونترول" , وهو يتيح لسائقها قيادة رياضية , بفضل الغيارات التي تحمل تكنولوجيا ماخوذة من فئات AMG



كما ان المبنى الداخلي للسيارة , يشمل عدة تجهيزات اساسية , منها مقاعد جديدة متطورة وتحكم الي بدرجة الحرارة. بالنسبة للمحركات هناك : محرك 2300سم3 مع 192 قوة حصان مع قدرة انطلاق من (0-100) بـ 8,1 ثوان – تشمل سرعة قصوى تصل لـ 240كم/س.

محرك اخر هو من فئة AMG , 8 صبابات , يولد 367 قوة حصان مع انطلاقة من (0-100) بـ 5,2 ثوان . هذه الفئة تشمل تميزا من ناحية الشكل , مع فتحات تهوئة سفلية شبيهة بتلك الموجودة في السيارات الرياضية الطاهرة.
------------------------------------------------------------------------------------------
معلومات رسمية عن جيب بي ام دبليو X5 بالجيل الجديد
عادة ما يفهم الصانعون نضوج تشكيلاتهم كالإنسان، بمعنى أن الجديد منها غالبا ما يكون أكبر حجما كي يعبر عن الحداثة المطعمة بالقوة والتقنية، وهذا هو حال الجيل الجديد من رباعية الدفع X5 التي سوف نراها في حلتها الجديدة في ربيع 2007



السيارة الجديدة أطول من أختها الحالية بحوالي 10 سنتيميترات، لكنها قريبة الشبه بها، كما سوف يتضمن صالونها النظام الإلكتروني i-Drive بطبيعة الحال مثل باقي أفراد عائلة بي ام دبليو.. ومن ناحية المحركات المتوقعة لهذا الجيب الجديد كليا فإننا ننتظر أن يكون ممن يمشون على أربع، بمعنى أنه سوف يكون للمستهلك الخيار بين أربعة محركات :

- الأول يعمل بالديزل بقدرة 231 حصانا وحجم 3000سم3 .

- والثاني بنزيني بقدرة 340 حصانا وحجم 4800سم3 .

- بالإضافة إلى اثنين آخرين جديدان كليا من ذوات الصبابات الست . احدهما يعمل بالديزل والاخر ذو الطوربو المزدوج .

هذا ويتميز نظام الدفع الرباعي هنا بأنه سوف يكون أكثر ذكاء، بمعنى أنه سوف يتعامل مع الموقف الحالي لطبيعة الأرض والسير بما يتناسب معهما، وهي طبيعة ذكية نحسد هذا الجيب عليها، فهي مفقودة لدى غالبية بني الإنسان
------------------------------------------------------------------------------------------
شيفروليت ستطرح كابتيفا 2007 الجديدة حتى نهاية العام الحالي
تعتزم شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات طرح جيبها الجديد شيفروليت كابتيفا في أواخر العام الحالي، بعد فترة بسيطة من طرحها في معرض جنيف الدولي للسيارات.



شيفروليت ستطرح كابتيفا 2007 الجديدة حتى نهاية العام الحالي
تعتزم شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات طرح جيبها الجديد شيفروليت كابتيفا في أواخر العام الحالي، بعد فترة بسيطة من طرحها في معرض جنيف الدولي للسيارات

وينتمي كابتيفا الى فئة الجيبات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة الحجم وهي متوفرة بمحرك 4 صبابات بحجم 2400 سم3 , وايضا بـ 6 صبابات بحجم 3200 سم3 على شكل V , تشمل قدرات قيادة نشيطة وجهاز EPS الكتروني مسؤول عن التوازن.

وتتسم كابتيفا بتصميمها الخارجي الفريد ومبناها الداخلي الرحب الذي دمج مع اقمشة عالية الجودة. كابتيفا متوفر أيضا بخيارين الأول حركة امامية والثاني بحركة مضاعفة تعمل من خلال نظام إلكتروني يحول الحركة من الامامية الى الخلفية وبدفع مضاعف حسب الحاجة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jofirst.ahlamontada.net
 
معلومات عن سيارات رائعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات الاردن اولا :: جميع الرياضة مفيدة :: قسم السيارات-
انتقل الى: